بين سبورت - أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي أن برشلونة الإسباني يضيع وقته من خلال محاولته التعاقد مع لاعب وسطه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو بغض النظر عن العرض الذي تقدم به.

وسبق لكلوب رفض عرض بقيمة 93 مليون دولار للتعاقد مع كوتينيو الذي سجل هدفاً رائعاً في مرمى ليستر سيتي في نهائي كأس الدوري الإنكليزي (2-1) السبت في هونغ كونغ، علماً بأنه صنع الهدف الأول للدولي المصري محمد صلاح.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن برشلونة يعتزم اختبار نية ليفربول من خلال عرض أفضل، بيد أن كلوب طالبهم بعدم المحاولة.

وقال كلوب في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية: "إذا قلت إنه ليس للبيع، فهو ليس للبيع"، مضيفاً: "لا يوجد شيء آخر لأقوله، إنه قرار النادي، إنه قراري، هكذا هي المسألة".

وباع ليفربول نجمه الأوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة وجناحه رحيم ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي فى السنوات الأخيرة، بيد أن كلوب أكد أن الأمر لن يكون كذلك بالنسبة لكوتينيو في معرض رده عن سؤال عما إذا كان تلقى ضمانات من إدارة ليفربول بعدم بيع النجم البرازيلي.

وقال كلوب الذي أصيب بخيبة أمل في محاولته التعاقد مع لاعب وسط لايبزيغ الألماني الدولي الغيني نابي كيتا ومدافع ساوثهامبتون الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك: "يمكنني أن أقول 20 مرة، أنه ليس للبيع".

وقال مدرب بوروسيا دورتموند السابق، الذي تولّى تدريب ليفربول عام 2015: "مع سواريز لم أكن متواجداً في الفريق"، مضيفاً "عندما باع النادي ستيرلينغ كنت ربما آخر من يعرف ذلك، وهاتان الحالتان لا علاقة لهما بحالة كوتينيو".

وشدد كلوب قائلاً: "نحن نقترب من لحظة مهمة جداً ونريد أن نتحسن، لذلك علينا أن نحتفظ بلاعبينا الرئيسيين"، مؤكداً أن قراره نهائي.

وأضاف "ليست هناك قصة بالنسبة لي. كل ما يحدث من جانبهم، أقول إنه ليس للبيع، يمكنك أن تقول كل ما تريد، والجواب هو أنه ليس للبيع".

وأكد كلوب أنه تحدث إلى كوتينيو على انفراد في فندق إقامة الفريق في هونغ كونغ قبل مباراة السبت ولكنه رفض الكشف عما قيل.