جول - أبدى المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني "لويس إنريكي" تفهمه ودعمه الكامل لموقف لاعبي فريقه بالغياب عن حفل الفيفا لاختيار أفضل لاعبٍ في العالم وتشكيلة عام 2016 أمس الإثنين بمدينة زيوريخ السويسرية، والتي تُوِّج بها النجم البرتغالي كريستياتو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بالإضافة لحلول 5 لاعبين من الميرينجي ضمن تشكيلة العام مقابل 4 من البارسا.

وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء على هامش استعداد فريقه لمواجهة أثلتيك بيلباو في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا غداً الأربعاء، علماً بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الأخير على أرضه بـ2-1، قال مدرب البلوجرانا "قرار حضور أي لاعبٍ يفوز بجائزةٍ لحفل توزيعها من عدمه يرجع إليه فقط، وكمدربٍ للاعبي فريقي، فلا يسعني سوى تقديم الدعم لهم وتشجيعهم في جميع الأحوال، وبشان قرارهم الأخير -بالغياب عن حفل الفيفا للاستعداد لمباراة أسود الباسك- فإنني أدعمهم 100%، خصوصاً وأن مباراةً كبيرةً في الانتظار".

وتطرق إنريكي للأحداث التحكيمية المثيرة للجدل مؤخراً، والتي ادعت الأوساط الكتالونية تعرض فريقها للظلم جرَّائها، خصوصاً في مباراتي بيلباو وفياريال الأخيرتين، فيما قام بيكيه بتوجيه اعتراضٍ صريحٍ تجاه ما حدث لرئيس الليجا خابيير تيباس، بتوجهه نحو المقصورة الرئيسية الجالس بها الأخير عقب نهاية لقاء الغواصات، ومُطالبته برؤية ما حدث، إذ قال مدرب البلوجرانا "لا أعتقد أنه يوجد عيبٌ بشأن موقفي أو موقف النادي، فمن السهل أن تشكو وتندب بسبب بعض الأخطاء، ولكن الأصعب هو محاولة حماية لاعبيك. بيكيه شخصٌ ناضجٌ ويعرف ما يقوله جيداً، أنا مُعجبٌ به كلاعب كرة قدم، وفيما عدا ذلك، فكل شخصٍ له مُطلق الحرية للتعبير عن رأيه كما يريد... فلتسعد وسائل الإعلام، فقد وجدوا قصةً جديدةً للحديث عنها".

واختتم متحدثاً عن توقعاته لمباراة الغد التي يحتاج خلالها للفوز بهدفٍ نظيفٍ على الأقل ليتأهل لربع نهائي الكأس، قائلاً "لا أعتقد أنهم سيغيرون من أسلوبهم الذي خاضوا به مباراة الذهاب، فسيستمر بيلباو في الضغط العالي والتقدم للهجوم، فمدربهم إرنيستو فالفيردي من أفضل المدربين، وهم مشهورون بتطبيق أسلوب الضغط المتقدم. يجب علينا تقديم أداءٍ كبيرٍ للفوز عليهم".