جول - كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن استنكار لجنة الحكام الإسبانية لتصريحات مُدافع برشلونة الإسباني الدولي "جيرارد بيكيه"، والتي وجه من خلالها انتقاداتٍ لاذعةٍ لحكام مباراتي فريقه أمام كلٍ من أثلتيك بيلباو وفياريال في الأسبوع المنقضي، واللتين انتهتا بخسارة البلوجرانا بـ1-2 وتعادله 1-1 في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا والجولة الـ18 من الليجا على الترتيب.

وكان مُدافع لاروخا الذي سيكمل عامه الـ30 في الشهر المقبل قد صبَّ جام غضبه على حكمي المباراتين، مصرحاً عقب لقاء السان ماميس "نعرف حقاً كيف تُدار الأمور"، فيما عاد للتصريح بعد مباراة المادريجال قائلاً "الحكام يعطوني دليلاً جديداً في كل أسبوع على صحة اعتقادي بشأنهم"... وقد استدعى هذا الأمر لجنة الحكام لفتح تحقيقٍ مع مُدافع الكتلان بشأن تلك التصريحات.

وبحسب تقرير الصحيفة المقربة من حامل لقب الليجا وكأس إسبانيا، فسوف تجتمع لجنة الحكام للتشاور والاستماع لتقرير حكمي اللقائين يومي اليوم الأربعاء وغداً الخميس، قبل أن تتخذ قرارها بشأن فتح تحقيقٍ مع اللاعب نفسه من عدمه، وفي حالة ثبوت الاتهامات، فمن المنتظر أن يتم فتح تحقيقٍ موسعٍ بواسطة هيئة حكامٍ مُستقلة، مع الاستماع لأقوال اللاعب، في عمليةٍ من المرجح أن تستغرق شهراً قبل البت بالقرار النهائئ بخصوص تلك الاتهامات.